From Twitter

Get our toolbar!

الاثنين، 11 أبريل 2011

مشاهده فيلم الشوق

مشاهده فيلم الشوق

مشاهده فيلم الشوق

http://i65.servimg.com/u/f65/11/55/73/09/84736010.jpg


اخبار عن الفيلم


شدّد المخرج "خالد الحجر" على أن فيلمه الجديد "الشوق" والذي اختير لتمثيل السينما المصرية في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ34، خالٍ من المَشاهِد الجنسية للفنانة روبي، باستثناء مشهد واحد.

وقال "خالد الحجر" في بيان إعلامي تلقى "بص وطل" نسخة منه: "الفيلم خالٍ من الغناء، وخالٍ من المَشاهد الجنسية لروبي، باستثناء مشهد واحد؛ فهي تلعب دور بنت من حي فقير في الإسكندرية مع أختها؛ حيث تحاولان الزواج والعيش حياة طبيعية مع أمهما، وهذا الدور قامت به سوسن بدر وأبدعت فيه".

وأضاف: "الفيلم ليس قاتماً لكن فيه عنف داخلي.. وهو يُظهر الحالة التي وصل إليها الناس في مصر اليوم، ويُظهر الفقر الشديد الذي قد يدفع بالبعض لأن يبيع نفسه كي يعيش".

وتابع: "وأفضل ما أعجبني في السيناريو الذي كتبه "سيد رجب"، أنه يُقدِّم صورة عن مصر من خلال قصة عادية جداً، لكن أنا رأيت في هذه القصة ما يحصل للشعب وللبلد كله؛ وسوسن بدر ترمز في الفيلم إلى البلد، أما روبي وأختها فهما جزء من الشعب، أو الشعب الذي لا يحبّ بلده لدرجة أنه يُدمّرها، هذا ما ترمزان إليه".

وأكمل: "فيلم "الشوق" فيه "جرعة جامدة" للجمهور، قد يصفه البعض بأنه فيلم قاتم، لكن إحساسي أن هذا هو الوقت المناسب لأن أُخْرِج هذا الفيلم، وأشعر أننا محتاجون إلى هذه الصدمة في السينما المصرية.. وأنا أيضاً كـ"خالد الحجر" أحتاجها؛ ففي هذا الفيلم أعود إلى احتياجاتي أنا وإلى احتياجات المجتمع الآن".

وعن تعاونه مع المؤلف "سيد رجب" -خاصة وأنه مؤلف مسرحي مشهور أكثر من كونه مؤلفاً سينمائياً- أوضح: "الجميل في كتابة "سيد رجب" أنه كَتَب بطريقة الحكاية؛ فهو "حكواتي"، يحكي حكاياته بشكل متميّز، لذا كتب السيناريو على شكل حكاية، وهذا ما جذبني إلى السيناريو، فيه حكاية عادية جداً، لكن فيها طبقات من كل ما نشعر به في مصر".

وبرّر "الحجر" اختياره لمدير تصوير إنجليزي للفيلم قائلاً: "كنت أُودّ التعاون مع مدير التصوير "نيستور كالفو" فقد عشت معه، وتعلّمت منه الكثير في إنجلترا، وقد كان مدير التصوير في مشروع تخرّجي وثلاثة أفلام قصيرة لي.. وأنا أُحبّ تصويره جداً فهو موهوب وحسّاس، إضافة إلى كوننا أصدقاء يوجد بيننا ألفة، وهذه العلاقة أثّرت على نوعية الصورة؛ لأننا كنا نتحدّث عن كل لقطة، والإحساس الذي تتضمّنه هذه اللقطة، لذلك كان "نيستور" أحد العناصر المهمة في خروج الفيلم بالشكل الذي كنت أريده".

"الشوق" من بطولة: روبي، وشقيقتها الصغرى "كوكي"، وأحمد عزمي، وسوسن بدر، وتأليف "سيد رجب"، وتدور أحداثه حول فكرة الكبت الاجتماعي بأشكاله وصوره المختلفة، وهو إنتاج مصري - فرنسي مشترك.

وتلعب فيه روبي دور بنت من حي فقير في الإسكندرية مع أختها؛ حيث تحاولان الزواج والعيش حياة طبيعية مع أمهما سوسن بدر، التي فقدت ابنها، وتحاول حمايتهما، وترتكب بعض الأخطاء في تربيتهما، وتتصرّف مثل "الدب الذي قَتَل صاحبه"؛ فقد بلغ من كثرة سيطرتها عليهما وعلى المنطقة التي تعيش فيها، أن أصبحت ابنتاها كالقنبلة التي تنفجر فيها وفي نفسيهما.

يُذكَر أن المخرج "خالد الحجر" قد رأس لجنة تحكيم الدورة العاشرة من مهرجان الأفلام المستقلة، الذي أقيم في 28 مارس 2010.

وكانت آخر أعماله فيلم "قبلات مسروقة"، قصة للكاتب "عبد الهادي مصباح"، وسيناريو وحوار "أحمد صالح"، وبطولة: يسرا اللوزي، وأحمد عزمي، وراندا البحيري، ومحمد كريم، وباسم السمرة.



ترقبوا الفيلم قريبا

شاهد الاعلان


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More